أسعار النفط تهبط 1% مسجلة أقل مستوى في شهر – (تحديث)

أسعار النفط تهبط 1% مسجلة أقل مستوى في شهر – (تحديث)

انخفضت أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 23 أغسطس/آب (2023)، لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي وتسجل أدنى مستوياتها في شهر، بعد صدور بيانات المخزونات الأميركية.

وهبطت مخزونات النفط الخام الأميركية بمقدار 6.1 ملايين برميل، خلال الأسبوع المنتهي 18 أغسطس/آب 2023، ليصل الإجمالي إلى 433.5 مليون برميل، بحسب التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء.

كما تأثرت أسعار الخام ببيانات أولية صادرة اليوم، أظهرت ضعف النشاط الاقتصادي العالمي خلال أغسطس/آب الجاري، مع تباطؤ في الولايات المتحدة وانكماش بمنطقة اليورو.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء 22 أغسطس/آب، على تراجع وسط ترقب الأسواق لعودة صادرات النفط العراقية من إقليم كردستان إلى تركيا.

أسعار النفط اليوم

في ختام الجلسة، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم أكتوبر/تشرين الأول 2023- بنسبة 0.97% (0.82 دولارًا)، لتصل إلى 83.21 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم أكتوبر/تشرين الأول 2023- بنسبة 0.9% (0.75 دولارًا)، مسجلة 78.89 دولارًا للبرميل، وهو أقل مستوى منذ 26 يوليو/تموز 2023، وفق الأرقام التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وكان خام برنت قد تراجع، أمس الثلاثاء، بنسبة 0.5% (0.43 دولارًا)، ليصل إلى 84.03 دولارًا للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس بنسبة 0.45% (0.37 دولارًا)، مسجلًا 80.35 دولارًا للبرميل.

تحليل أسعار النفط

تنتظر الأسواق تلميحات حول التوقعات بشأن أسعار الفائدة عندما يتوجه مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي وصانعو السياسات من المصرف المركزي الأوروبي ومصرف إنجلترا ومصرف اليابان إلى جاكسون هول في ولاية وايومنغ لعقد اجتماع سنوي في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ناقلة نفط تمر بالقرب من ميناء نيويورك
ناقلة نفط تمر بالقرب من ميناء نيويورك – الصورة من وكالة رويترز

وقال رئيس إن إس تريدينغ التابعة لشركة نيسان سيكورتيز، هيرويوكي كيكوكاوا: “يتردد المستثمرون في اتخاذ مراكز كبيرة قبل ندوة جاكسون هول، لأنهم يريدون العثور على أدلة للخطوة التالية من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي”.

See also  بولندا تعتمد على ناقلات النفط الروسي لاستيراد الخام من الشرق الأوسط

وأضاف: “من المتوقع أن تطغى المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة وتباطؤ الطلب في الصين على تشديد العرض من أوبك+ على المدى القصير”، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وتُعد الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حاسمة لدعم الطلب على النفط خلال بقية العام، إذ أدى نموها الضعيف إلى إحباط الأسواق، إذ إن التحفيز المتعهد به لم يرق إلى مستوى التوقعات، بما في ذلك خفض أقل من المتوقع في معيار الإقراض الرئيس يوم الإثنين.

على جانب العرض، تطوعت المملكة العربية السعودية لخفض الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميًا أخرى من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول، وتخطط روسيا لخفض الصادرات في أغسطس/آب بمقدار 500 ألف برميل يوميًا.

وهذه التحركات جزء من اتفاق بين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” وحلفائها، المعروفين باسم تحالف أوبك+، لكبح الإمدادات ودعم أسعار النفط.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.


Posted

in

by

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *